Text Box:

9

إلى أصدقاء مكتبة اليقظة العربية مع صافي المودة

 

 

المكتبة التي لا تنام

 

يبدو أن لمكتبة اليقظة العربية النصيب الأكبر من اسمها فكلمة "اليقظة" تعني الكثير، تعني الإنتباه والصحوة وتعني أيضاً الوعي والنهضة. وكل هذه المعاني تتسق تماماً مع الدور الذي تقوم به، أو نأمل أن تقوم به مكتبة اليقظة العربية، ولذلك فهي مكتبة لا تنام ويبدو ذلك جلياً في الأنشطة التي إستحدثتها المكتبة لتقدم من خلال وسائط التواصل الاجتماعي وهي الأنشطة الثقافية التي يمكن أن يتواصل معها أصدقاء المكتبة أو المهتمين بالشأن الثقافي والتربوي على مدار الساعة. كما أن هذه الانشطة أعدت ليجد فيها كل متابع ما يرضي ذوقه أو ذائقته الخاصة سواء كانت تربوية أو ثقافية أو فنية، وأيضاً يمكن أن تغريه ليخرج من ذائقته الضيقة ويسبح في الفضاء الأوسع، فضاء الثقافة بمعناها الشامل الذي تدعو إليه المكتبة.

Text Box:  و لعلنا نذكر أن الرسالة السابقة تناولت الأنشطة التي قام بها المستشار خارج مبنى المكتبة سواء كان ذلك داخل إمارة رأس الخيمة أم خارجها في إمارات الدولة الآخرى وأود في هذه الرسالة أن أتحدث عن الأنشطة التي يقوم بها فريق العمل داخل المبنى حالياً وأهمها:

تصنيف الكتب التي وردت للمكتبة من أصدقاء المكتبة سواء من مؤسسات أو أفراد ، وهي في الحقيقة كثيرة جداً وتجعلنا أكثر ثقة في ما نقوم به من نشاط داخل المكتبة وخارجها. وسوف نتحدث عن هذه الإهداءات في رسائل قادمة. و هذا وحده عمل يتطلب الكثير من الجهد و يستنفد الكثير من الوقت خاصة ونحن نتعامل مع مئات الكتب و الدوريات و المطبوعات فى مختلف فروع المعرفة.

متابعة الإستعدادات لإفتتاح القاعة الجديدة التي ستخصص لكل ما يتصل بالمسرح سواء تاريخه أو أعلامه من مخرجين وممثلين وكتاب مسرح، وأيضا المسرحيات العربية والأجنبية المترجمة أو باللغة الأجنبية إضافة إلى المكتبة السمعية البصرية وأيضا الفنون اللصيقة بالمسرح مثل الموسيقى، والفن التشكيلي والتصوير وغيرها.

متابعة الإعداد لإطلاق حملة (1000 كتاب قبل الروضة) وهي الحملة التي تتبناها مكتبة اليقظة العربية لصناعة القارىء العربي داخل الإمارات، وليس فقط للتشجيع على القراءة. وستنشر التفاصيل تباعاً عندما تكتمل الإستعدادات لهذه الحملة.

.إعداد الأنشطة الثقافية والتربوية والفنية التي ستقدم في مبنى المكتبة أو خارجها فى الأسابيع القادمة إن شاء الله

 

 

مدير المكتبة

زكريا احمد عيد

المستشار التربوي والثقافي