لجــان المكتبـة

 

 

1- لجنة الإبداع والبحوث

تختص هذه اللجنة بما يلي :

أ- رعاية الموهوبين و إبراز القدرات الكامنة و تنميتها كالرسم و الشعر والقراءة و الكتابة...

ب- إجراء البحوث المكتبية و الميدانية

ج- توفير المراجع و الكتب للقراء و الباحثين بالإضافة إلى مصادر الشبكة الإلكترونية .

2- اللجنة التعليمية

ومن اختصاصاتها : عقد برامج و دورات تعليمية لجميع المراحل الدراسية ( مدرسية وجامعية ) بأسعار رمزية و بوجود مدرسين أكفاء و كذلك الدورات الأخرى كاللغات و الكمبيوتر .

3- لجنة التضامن العربي

تهدف الى إلقاء الضوء على القواسم المشتركة بين الدول العربية والاهتمام بالقضايا العربية وتشجيع المجتمع على المساهمة في رفع المعاناة عن الأشقاء العرب في حال تعرض أي منهم لصنوف الأذى .

4-اللجنة الاجتماعية

تتناول هذه اللجنة القضايا الأساسية التي تهم أفراد المجتمع وإيجاد الحلول المناسبة لها ماديا ومعنويا، وتتألف هذه اللجنة من عدة مجموعات:

أ- مجموعة "صناع الحياة" وينضوي فيها مجموعة من الشباب والشابات الذين أخذوا على عاتقهم التواصل والتفاعل مع أقرانهم من أبناء أمتهم العربية وتبادل الخبرات والآراء لحل مشكلات مجتمعاتهم ويعملون و فق إطار مرجعي مصدره الداعية عمرو خالد والتي تتوافق أهدافه مع أهداف المكتبة الرامية إلى نشر وعي المبادئ السامية لديننا الحنيف وتشجيع العمل التطوعي لتخفيف المعاناة عن أفراد المجتمع.

ب- مجموعة "الأسر المنتجة" والتي تتيح اللجنة الإجماعية ، من خلالها، فرصة لربات البيوت لإكسابهم المهارات المنزلية كالطبخ والخياطة والتطريز، كما تشجعهن على بيع منتوجاتهن من خلال المعارض التي تقيمها المكتبة أو التواصل المباشر مع العضوات و أفراد المجتمع.

ج- كما تهتم اللجنة الإجماعية بالصحة الجسدية و النفسية لأفراد المجتمع و تسعى لتحقيق هذا الهدف من خلال تنظيم دورات تثقيفية وعلاجية يقوم بها خبراء متخصصون متواجدون في الدولة آو من خارجها.